بحث

خزان T-55: المواصفات الفنية ، الصورة وتاريخ الإنشاء

تم إنتاج الدبابة السوفيتية T-55 بشكل متسلسل في الفترة من1958 حتي 1979. إنه خليفة مركبة القتال T-54 ، لكنه يفوقها في العديد من الطرق. يحتوي الطراز الجديد على محطة طاقة أكثر قوة (زاد السحب 60 حصانًا دفعة واحدة). أضاف المحرك المحسن للدبابة T-55 القدرة على المناورة إلى السيارة. كما زادت سرعة الحركة على الأراضي الوعرة.

دبابة ر 55

مزيد من التحديث

واجه المطورون التحدي - في أقصر وقت ممكنالوقت لإنشاء نسخة من الدبابة مع زيادة القدرة القتالية. كجزء من التحسينات الإضافية في الجسم ، تم تركيب صهاريج أرفف إضافية ، مما أدى إلى زيادة كبيرة في احتياطي الوقود. تم زيادة ذخيرة البندقية الرئيسية من 34 إلى 43 طلقة. بدلا من أجهزة الاستقبال الهوائية المستخدمة في بداية المحرك ، تم تركيب ضاغط. في برج الدبابة كان هناك حداثة أخرى في ذلك الوقت - نظام مكافحة الحرائق الآلي "روزا" ، والتي ، عندما ظهر لهب مفتوح ، وجدت على الفور مصدر النار وأطفأت النار بطائرة موجهة.

إشعاع

لكن التحسن الأهم كانتركيب نظام الحماية من النواة النووية مع مجموعة من عدادات جيجر التي تحدد مستوى الأشعة السينية. لم تتأثر القدرة القتالية للدبابة مع تدفق الإشعاع المهاجم ، ولكن الطاقم قد يفقد القدرة المادية على أداء وظائفهم. من هذه الاعتبارات ، تم حماية برج T-55 من الداخل بواسطة وحدات خاصة من لوحات الرصاص التي تعكس أشعة gاما.

أسلحة مضادة للطائرات

الدفاع عن احتياجات مركبة قتالية شاملة ، بما في ذلكرقم ومن هجوم من فوق. ومع ذلك ، تم إلغاء الأسلحة الصغيرة الخارجية ، لأن المدفع الرشاش المضاد للطائرات المنتظم للعلامة التجارية DShKM في ظروف زيادة سرعة الطائرات العسكرية أصبح عتيقا وأصبح سمة غير مفيدة. ومع ذلك ، وبعد عشر سنوات ، عندما ظهرت طائرات هليكوبتر حربية تحمل قنابل مضادة للدبابات ، تم إرجاع المدفع الرشاش. حلقت آلات المسمار منخفضة ، ودمع المهاجم لم يكن صعبا.

دبابة 55 صور

قليلا من التاريخ

إنتاج مسلسل كامل النطاق من دبابة T-55تم نشره في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية في عام 1958 في مصانع الدفاع رقم 75 ، رقم 174 و 183. استمرت القضية حتى عام 1979. ما مجموعه حوالي عشرين ألف سيارة خرجت من خط التجميع. تم تصدير دبابة T-55 ، التي تم نشر صورتها على الصفحة ، على نطاق واسع. تم شراء آلة الحرب الحديثة من صنع السوفيت بسهولة من قبل جميع دول معاهدة وارسو ، وكذلك الدول العربية.

دبابة متوسطة فعالة T-55 ، باستثناء الاتحاد السوفياتي ،بدأت تنتج في بعض البلدان الأخرى ، ودية للاتحاد السوفياتي. تم إنشاء هذه القضية في بولندا ، في الفترة من 1964 إلى 1978 ، تم جمع 1500 وحدة. في رومانيا ، من عام 1970 إلى عام 1977 ، كان هناك 400 مركبة قتالية. في تشيكوسلوفاكيا ، في مصنع في مدينة مارتن ، من 1964 إلى 1973 ، بموجب ترخيص ، تم إنتاج 1،700 وحدة.

خزان T-55: المواصفات

كان نموذج T-55 مشتركًا كثيرًا معسلفه T-54 ، وهذا يحدد مستوى عال من توحيد قطع الغيار والوحدات والوحدات المنفصلة. كانت التسمية للأمن المادي لفترة طويلة شائعة. في بعض الوثائق ، الخرائط والرسومات التكنولوجية ، تم تعيين الماكينة على شكل دبابة T-54/55. هذا يبسط إنتاج النموذج الجديد ، حيث أن عملية تجميع الناقل بالكامل قد اكتملت بالفعل.

حتى دليل التعليمات للدبابات T-55جميع النقاط تتوافق مع خصائص T-54. توجد العديد من التحسينات في النموذج الجديد كما لو كانت منفصلة عن المعايير الأساسية ، فإن وظائفها تتعلق بالآلة بشكل غير مباشر. كان خزان T-55 ، الذي تم نسخ رسوماته من الحسابات السابقة السابقة ، تكرارًا دقيقًا لطراز T-54.

فيما يلي المعلمات الرئيسية للإصدار الأساسي من T-55:

  • عدد الأشخاص في الطاقم - 4 ؛
  • الوزن القتالي - 36.5 طن.
  • طول الخزان بمسدس - 9000 مم ؛
  • طول الجسم فقط - 6200 مم.
  • الارتفاع على طول فتحة البرج هو 2218 مم ؛
  • العرض - 3270 ؛
  • الخلوص الأرضي - 500 مم ؛
  • نوع البندقية الرئيسي - D10T2S / NP.
  • المدافع الرشاشة على البرج المدرعة ، دورة واحدة ، واحدة مقترنة ، نوع SGMT ، عيار 7.62 مم ؛
  • مجموعة من القتال - 43 طلقة.
  • ذخيرة مدفع رشاش - 3500 خرطوشة ؛
  • محطة توليد الكهرباء - ماركة V-54 ، ديزل.
  • قوة المحرك - 580 لتر. ق.
  • السرعة ، على مقربة من الحد الأقصى ، - 50 كم / ساعة ، على الطريق مع سطح صلب.
  • احتياطي الطاقة - 480 كيلومترًا ؛
  • ضغط محدد - 0،81 كجم / سم2.
  • ثقة التغلب على العقبات - الجدار عمودي ، ارتفاع - 0،8 م ؛ الخندق ، العرض - 2.7 متر ؛
  • التغلب على فورد - 1.5 متر.
  • النسب - 30 درجة.
  • الارتفاع هو 32 درجة.

كانت دبابة T-55 ، التي تم تحسين خصائصها باستمرار ، هي أكثر المركبات القتالية شعبية في أواخر الخمسينات في أوروبا الشرقية.

مواصفات خزان T 55

التعديلات

في عام 1961 على أساس T-55 تم إنشاء T-62 معالخصائص المتقدمة. تم تصنيع الطراز في وقت واحد مع T-55 حتى عام 1983. بعد ذلك ، تم إجراء تحديث عميق للمركبات القتالية ، وهكذا ظهرت تعديلات جديدة: T-55M ، T-55AM ، و T-62M ، والتي تميزت بزيادة القوة النارية ودرجة أعلى من الحماية دون فقدان القدرة على الحركة. وتتكون الحماية السلبية من تحفظات إضافية ، وتتألف النشط من مركب "دروزد" مع قذيفتي هاون ، تحمل كل منهما قذائف من عيار 107 ملم ، فضلا عن مدافع رشاشة مضادة للطائرات من عيار كبير. وبالإضافة إلى تسليح الدبابات ، تم إرفاق محطتين رادار مستقلتين.

في وقت لاحق ، تم تجهيز دبابة T-55M مع أكثر تقدمامجمع من الأسلحة الموجهة 9K116 "باستيون" ، وعلى T-62M تثبيت "شيكسن" مع خصائص مماثلة ، ولكن أكثر ديناميكية في العمل. تم تجهيز هذين المجمعين ببرميل بقطر 100 مم ومسدس ذو ملمس 115 ملم. لقطة من أول جذع هو صاروخ موجه 9M117. خصائص قذيفة متعددة المراحل ، مع كفاءة الأضرار عالية جدا. يتم التحكم في الصاروخ بنظام توجيه ليزر نصف آلي.

أدوات القياس

بالإضافة إلى أسلحة ضرب ، دبابة T-55Mوهي مجهزة بآلة البحث عن نطاق KTD-2 ، وحاسوب بواحد من طراز BV-55 ، ومشهد 32PV-TMSM ومثبت M1 Meteor. تم تجهيز خزان T-62 بمشاهد 41PV-TShSM وحاسبة البالستية BV-62. تغطي مسافات الليزر على كلا الخزانين مسافة 500 إلى 4000 متر بدقة قياس تصل إلى 10 أمتار.

توفر أجهزة الكمبيوتر الباليستيةالتحديد التلقائي للزوايا تهدف إلى جانب بيانات الترقب الجانبية أثناء إطلاق النار من قبل قذائف المدفعية ، ولكن لا يمكن حساب مسار الرحلة من قذيفة موجهة.

قد يتم ربط مدفع رشاش مضاد للطائرات مع إطلاق أفقى للبيانات من أجهزة الكمبيوتر الباليستية ، ولكن يجب تحديد اتجاه التصوير بدرجة أكبر من خلال الملاحظة المرئية.

دبابة 54 55

القصور

شنت مدفع مضاد للطائرات كبيرة من العيار علىبرج ، يتم توفيره مع ذخيرة من ثلاث مائة خراطيش في الأشرطة ، موزعة على صناديق. يتم إرشاد مطلق النار في خطة إطلاق النار في رشقات صغيرة ، حيث يمكن تسخين برميل الرشاش الطويل والطويل بشكل غير متساو من الخطوط الطويلة وتشوهها. لتحقيق الاستقرار في درجة الحرارة ، يتم تثبيت درع الحرارة على التسلح.

الحجز

بالإضافة إلى الحماية الحالية من خزان T-55 لطوال الوقت تم تحديث الإنتاج عدة مرات من حيث تضخيمه. آخر مرة تم تثبيت حماية درع إضافية في عام 1985. وكان القطاع الأمامي العلوي مكرّرا برقائق يبلغ سمكها 30 ملم. درع إضافي يقع على جانبي المغلفة من البندقية الرئيسية ، على مقربة من الجذع. تفترض زاوية ميلها انعكاس أي قذائف للعدو ، باستثناء التراكمي ، الذي لا يمكن تحييد تأثيره المدمر.

ومع ذلك ، سرعان ما بدأ الخزان T-55M في التجهيزالشاشات المطاطية المضادة للتراكم ، والتي تم تكديسها في عدة طبقات في الجزء الأمامي من السيارة القتالية. يتم تأكيد فعالية هذه الحماية بشكل غير مباشر من خلال الاختبارات في موقع الاختبار. أطلقت القذائف من مسافة 150 متر ، وتحطمت "حصائر" مطاطية ، فقدت حوالي ثلاثين في المئة من قوتها ، وظلت الطبقات الرئيسية للحماية المدرعة بدون ثقوب.

خزان متوسط ​​t 55

معدات الطاقم

الاهتمام الخاص لمطوري دبابة T-55 كانتدفع إلى الحماية من الإشعاع. الهدف هو الحفاظ على حياة الناس وصحتهم. وقد تم تجهيز جميع أفراد الطاقم مع سترات مضادة للإشعاع الخاصة، وتغطي كل مقعد أيضا على جميع الاطراف يؤدي وحدات في أنسجة الجلد.

يتم تعزيز منطقة موقع السائق ميكانيكي من أدناهلوحات مدرعة 20 مم ملحومة في القاع. اتضح الحماية الفعالة لمكافحة الألغام. بقية أفراد الطاقم هم على المسيرة في الظهر ، الجزء الأكثر أمنا من مساحة البرج.

يعني من تمويه

خزان T-55 ، الذي يتم التقاط صورته في الصحراء ،يقدم مبادئ التنكر. يسمح درع السيارة القتالية ، المرسوم بلون الرمال ، بالاندماج مع البيئة. لا يمكن تمييز الدبابة عن مراقبي العدو ، ويمكن لحسابها القتالي الاستفادة من ذلك لتغيير مكان الخلع ، وكذلك الهجوم العفوي.

معايير أخرى

للتمويه في المشهد الأوروبييتم تطبيق التمويه ، تلوين رمادي مخضر أو ​​شبكة من نفس اللون امتدت على موقع الخزان. في ظروف القتال ، يتم استخدام شاشة الدخان ، وهو أمر ممكن في أي وقت بفضل وحدة 902B الموجودة على الجانب الأيمن من البرج. يتكون النظام من ثماني قاذفات ، تنبعث منها قنابل دخان عيار 81 ملم. تسمح لك منطقة الدخان بإخفاء الخزان ، وكذلك العديد من وحدات المشاة التي تشارك في المعركة ، بشرط أن يكون لدى الأفراد معدات تنفسية. إن فعالية هذه المناورة غير قابلة للشك.

منطقة الدخان عند بدء أربع شحنات في لمحةعرض 120 متر وارتفاع 8 أمتار. يغطي إطلاق قنبلة واحدة منطقة ذات دائرة نصف قطرها 60 مترا حول الخزان. يتم تنشيط قنابل الدخان عن طريق إشارة من وحدة تحكم القائد. النظام لديه عيب واحد فقط - خلال المعركة ، إعادة شحن الدخان لا يمكن أن يكون ممكنا ، لأنك تحتاج إلى مغادرة برج الخزان وقضاء بضع دقائق على الدرع المفتوح ، وهو أمر محفوف بالمخاطر للغاية في ظل تبادل إطلاق النار مع العدو. لكن بعض الطواقم وجدوا طريقة للخروج من الوضع الصعب. يذهب مطلق النار إلى الدرع في لحظة أكبر دخان من عمل القنبلتين الأخيرتين ، عندما تكون الرؤية صفر ، ويعيد شحن النظام.

خزان السوفييت t 55

دبابة T-72

في عام 1967 ، تطور الأكثر ضخامة ،دبابة قتال رئيسية للقوات المسلحة لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ، الذي اعترف للقتال واجب في عام 1973 ويعمل حاليا في الخدمة ، في القوات الدبابات الروسية. من حيث خصائصه ، تفوق T-72 جميع التعديلات السابقة من فئة المركبات القتالية المدرعة. الفرق بين دبابة T-55 و T72 هو قوة نيران أكبر من الأخير ، الطول الكلي من الثانية والسبعين هو 9530 ملم مقابل 9000 ملم لـ T-55. يتكون طاقم T-72 من ثلاثة أشخاص فقط ، وهي المهام التي تضمن توزيع حياة الماكينة بالتساوي بين الثلاثة دون الإضرار بالقواعد القتالية.

نموذج من الدبابة السوفياتية T-55

اتضح أن هناك توأمين في الخزانالصناعة. حتى قبل انهيار الاتحاد السوفييتي في ألمانيا الشرقية ، تم إنشاء دبابة T-55A. هذا هو تقريبا التناظرية كاملة من الاتحاد السوفياتي T-54/55. لم يبدأ الألمان تطورهم في الإنتاج الضخم ، حيث كان غير مربح لهم لأسباب اقتصادية. بالإضافة إلى ذلك ، لم تكن قوات دبابات GDR بحاجة إلى العديد من المركبات القتالية ، والتي كان من المفيد البدء في إنتاجها على نطاق واسع.

في نفس الوقت ، في الاتحاد السوفياتي تقريبا نفس الشيءخزان تنتج بأعداد كبيرة، وبعد بعض المفاوضات بدأت النموذج الألماني لإنتاج في الاتحاد السوفياتي بالتوازي مع الدبابات السوفيتية. T-55 دبابة ألمانية من الطبقة الوسطى، تم تسليمها على دفعات صغيرة في جيش GDR. وكانت الخصائص التقنية للنموذج جيدة، ويتميز الجهاز عن طريق برج حصين، القدرة على المناورة الجيدة والمعدات الدقيقة. دبابات بقيمة الجانب الألماني غير مكلفة، حيث استغرق المشروع بعين الاعتبار العنصر السياسي، كانت ألمانيا الشرقية في ذلك الوقت "صديق مقرب" من الاتحاد السوفياتي.

الفرق بين دبابة T 55 و T72

نموذج

يتم تصنيف خزان T-55 بدرجة عالية كمصدر أساسيللنمذجة في مجال المعدات العسكرية. يستخدم المحتالون صورة مركبة قتال شعبية لإنشاء نسخ مصغرة متطابقة تمامًا مع النسخة الأصلية. يمثل مخطط الخلية لنموذج كخزان T-54/55 مجموعة كاملة من تطويرات النموذج بمقياس 1:35 مع توضيح التفاصيل الأصغر. نماذج من دبابة T-55 تعتبر الأكثر إثارة للاهتمام في عملية التصنيع بعد "شيرمان" الأمريكية.

  • التقييم:

SEARCH

T-55 tank: technical specifications, photo and history of creation

The Soviet tank T-55 was produced serially in the period from1958 to 1979. It is the successor of the T-54 combat vehicle, but it surpasses it in many ways. The new model has a more powerful power plant (traction increased by 60 hp at once). The upgraded engine of the T-55 tank added maneuverability to the car. The speed of movement over rough terrain also increased.

tank t 55

Further modernization

The developers faced the challenge - in the shortest possible timetime to create a version of the tank with increased combat capability. As part of further improvements in the body, additional racking tanks were installed, which significantly increased the fuel reserve. The ammunition of the main gun was increased from 34 to 43 shots. Instead of air receivers used at engine start, a compressor was installed. In the tower of the tank there was another novelty of that time - the automatic fire-fighting system "Rosa", which, when an open flame appeared, instantly found the source of fire and extinguished the fire with a directed jet.

Radiation

But the most important improvement has beeninstallation of an antinuclear protection system with a set of Geiger counters that fix the level of X-ray radiation. The fighting capacity of the tank with the attacking radiation flux did not suffer, but the crew could lose the physical ability to perform their functions. From these considerations, the T-55 tower was shielded from within by special modules of lead plates reflecting gamma rays.

Anti-aircraft weapons

Defense of the combat vehicle needs comprehensive, includingnumber and from an attack from above. Nevertheless, external small arms were abolished, since the regular antiaircraft machine gun of the brand DShKM in the conditions of increased military aircraft speeds became obsolete and became a useless attribute. However, ten years later, when helicopter gunships carrying anti-tank bombs appeared, the machine gun was returned. Screw machines flew low, and knock down the bomber was not difficult.

tank 55 photos

A bit of history

Full-scale serial production of the T-55 tankwas deployed in the USSR in 1958 at the defense factories No. 75, No. 174 and No. 183. The issue continued until 1979. A total of about twenty thousand cars came off the assembly line. The T-55 tank, the photo of which is posted on the page, was widely exported. A modern war machine of Soviet manufacture was readily bought by all the Warsaw Treaty countries, as well as Arab states.

The effective medium tank T-55, except in the USSR,began to be produced in some other countries, friendly to the Soviet Union. The issue was established in Poland, in the period from 1964 to 1978, 1500 units were collected. In Romania, from 1970 to 1977, there were 400 combat vehicles. In Czechoslovakia, at a factory in the city of Martin, from 1964 to 1973, under license, 1700 units were produced.

T-55 tank: specifications

The T-55 model had a lot in common withpredecessor T-54, this determined the high level of unification of spare parts, units and separate units. The nomenclature of material security for a long time was common. In some documents, technological maps and drawings, the machine was designated as a tank T-54/55. This simplified the production of the new model, since the whole process of conveyor assembly was already completed.

Even the instruction manual for the T-55 tankall points corresponded to the characteristics of T-54. Numerous improvements of the new model existed as if separately from the basic parameters, their functions related to the machine indirectly. The T-55 tank, whose drawings were copied from the original predecessor calculations, was an exact repetition of the T-54.

Below are the main parameters of the basic version of the T-55:

  • number of people in the crew - 4;
  • Combat weight - 36.5 tons;
  • length of the tank with a gun - 9000 mm;
  • length of the body only - 6200 mm;
  • Height along the hatchway of the tower is 2218 mm;
  • width - 3270;
  • ground clearance - 500 mm;
  • type of main gun - D10T2S / NP;
  • machine guns on the armor turret, one course, one coupled, type SGMT, caliber 7.62 mm;
  • set of combat - 43 shots;
  • machine gun ammunition - 3,500 cartridges;
  • power plant - brand V-54, diesel;
  • engine power - 580 liters. from.;
  • speed, close to the maximum, - 50 km / hour, on the road with a hard surface.
  • power reserve - 480 kilometers;
  • specific pressure - 0,81 kg / cm2;
  • confident overcoming of obstacles - the wall is vertical, height - 0,8 m; trench, width - 2.7 meters;
  • overcoming the ford - 1.5 meters;
  • descent - 30 degrees;
  • the rise is 32 degrees.

The T-55 tank, whose characteristics were constantly improved, was the most popular combat vehicle of the late fifties in Eastern Europe.

tank t 55 specifications

Modifications

In 1961 on the basis of the T-55 was created T-62 withadvanced characteristics. The model was manufactured simultaneously with the T-55 until 1983. Then, deep modernization of the combat vehicles was carried out, and thus new modifications appeared: T-55M, T-55AM, and T-62M, which were distinguished by increased firepower and a higher degree of protection without loss of mobility. Passive protection consisted in additional reservations, the active consisted of a complex "Drozd" with two mortars, charged with a pair of 107-mm shells each, as well as large-caliber anti-aircraft machine guns. In addition to arming the tanks, two independent radar stations were attached.

Later, the T-55M tank was equipped with more advanceda complex of guided weapons 9K116 "Bastion", and on the T-62M installed "Sheksna" with similar characteristics, but more dynamic in action. These two complexes are equipped with a 100 mm rifled barrel and a 115 mm smoothbore gun. Shot of the first trunk is a guided missile 9M117. Characteristics of the projectile are multistage, with very high damage efficiency. The missile is controlled by a semi-automatic laser guidance system.

Measuring instruments

In addition to striking weapons, the T-55M tankIt is equipped with a KTD-2 range finder, a BV-55 ballistic computer, a 32PV-TMSM sight and a M1 Meteor stabilizer. The T-62 tank is equipped with a 41PV-TShSM sight and a ballistic calculator BV-62. Laser rangefinders on both tanks cover a distance of 500 to 4000 meters with a measurement accuracy of up to 10 meters.

Ballistic computers provideautomatic determination of the angles of aiming along with lateral anticipation data during firing by artillery shells, but can not calculate the flight trajectory of a guided missile.

An anti-aircraft machine gun with horizontal shooting may be tied to data from ballistic computers, but the direction of shooting should be determined to a greater extent by visual observation.

tank 54 55

disadvantages

A large-caliber anti-aircraft gun mounted on atower, it is supplied with an ammunition from three hundred cartridges in the tapes, spread out on boxes. The shooter is instructed in the shooting plan in small bursts, since the thin and long barrel of the machine gun can be unevenly heated from the long lines and deformed. To stabilize the temperature, a heat shield is installed on the armament.

Reservation

In addition to the existing protection of the T-55 tank forAll the time the production was modernized several times in terms of its amplification. The last time additional armor protection was installed in 1985. The upper frontal sector was duplicated with sheets 30 mm thick. Additional armor is located on both sides of the embrasure of the main gun, close to the trunk. The angle of its inclination assumes the reflection of any enemy shells, except for cumulative, whose destructive effect can not be neutralized.

However, soon the tank T-55M began to equipanti-cumulative rubber-fabric screens, which were stacked in several layers throughout the front of the combat vehicle. The effectiveness of such protection is indirectly confirmed by tests at the test site. Shells fired from a distance of 150 meters, crashing into rubber "mats", lost about thirty percent of their strength, and the main layers of armored protection remained without through holes.

medium tank t 55

Crew equipment

Special attention of developers of the T-55 tank waspaid to radiation protection. The goal is to preserve people's lives and health. All the crew members are equipped with special anti-radiation vests, each seat also covered from all sides with lead modules in the fabric skin.

The zone of the mechanic-driver's location is strengthened from below20 mm armor plates that are welded to the bottom. It turns out effective anti-mine protection. The rest of the crew are on the march in the back, the most secure part of the turret space.

Means of disguise

The T-55 tank, whose picture is taken in the desert,introduces the principles of disguise. The armor of the combat vehicle, painted in sand color, allows to merge with the environment. The tank becomes indistinguishable for enemy observers, and its combat calculation can take advantage of this to change the location of the dislocation, as well as spontaneous attack.

Other standards

For camouflage in the European landscapecamouflage is applied, a greenish-gray coloring or a grid of the same color stretched over the location of the tank. In the conditions of combat, a smoke screen is used, which is possible at any time thanks to the 902B unit located on the right side of the tower. The system consists of eight launchers, emitting smoke grenades caliber 81 mm. The smoke zone allows you to hide not only the tank, but also several infantry units that participate in the battle, provided that the personnel have respiratory equipment. The effectiveness of such maneuver is unquestionable.

Smoke zone when starting four charges at a glanceis 120 meters wide and 8 meters high. The launch of one grenade covers a zone with a radius of 60 meters around the tank. Smoke grenades are activated by a signal from the commander's console. The system has only one drawback - during the fight, recharging the smoke can not be possible, because for this you need to leave the tower of the tank and spend a few minutes on the open armor, which is very risky under the enemy's crossfire. But some crews found a way out of the difficult situation. The shooter goes to the armor at the moment of the greatest smoke from the action of the last two grenades, when the visibility is zero, and recharges the system.

soviet tank t 55

Tank T-72

In 1967, the development of the most massive,the main battle tank of the armed forces of the USSR, which was admitted to combat duty in 1973 and is currently in service, in Russian tank troops. In terms of its characteristics, the T-72 surpasses all previous modifications from the category of armored combat vehicles. The difference between the T-55 tank and the T72 is the greater firepower of the latter, the overall length of the seventy-second is 9530 mm against 9000 mm for the T-55. The crew of the T-72 consists of only three people, the duties that ensure the life of the machine are evenly distributed among the three without damage to the combat regulations.

Prototype of the Soviet T-55 tank

It turns out that there are twins in the tankindustry. Even before the collapse of the USSR in East Germany, the T-55A tank was created. This is almost a complete analogue of the Soviet T-54/55. The Germans did not start their development in mass production, as it was unprofitable for them for economic reasons. In addition, the GDR tank troops did not need so many combat vehicles, for which it was worth starting a large-scale production.

At the same time, in the Soviet Union almost the sameThe tank was produced in huge quantities, and after a brief negotiation the German model began to be produced in the USSR in parallel with Soviet tanks. T-55 A, a German tank of the middle class, was supplied in small batches to the army of the GDR. The technical characteristics of the model were not bad, the car was distinguished by a strong tower, good maneuverability and a high-precision tool. The tanks cost the German side inexpensively, since the political component of the project was taken into account, East Germany was at that time a "close friend" of the USSR.

the difference between the tank T 55 and T72

Models

The T-55 tank is highly rated as a source materialfor modeling in the field of military equipment. The crooks use the image of a popular combat vehicle to create miniature copies that are completely identical to the original. The cytogram of such a model as the T-54/55 tank represents a whole range of model developments at a scale of 1:35 with elaboration of the smallest details. Models of the T-55 tank are considered the most interesting in the manufacturing process after the American "Sherman".

  • Rating: