بحث

أسود-أصفر-أبيض العلم - الذي هو؟

يجب أن يعلم الجميع ليس فقطالماضي لبلاده ، ولكن أيضا تاريخ ظهور رموزها الرئيسية لسلطة الدولة. في هذا المقال ، نود أن نذكر العلم الإمبراطوري ، أو الشعار الوطني ، والعلم الأسود والأصفر والأبيض ، الذي ظهر ، عندما ظهر ، وما تجسيده.

ماذا تعني العلم؟

راية أي دولة لديها مقدسة عميقةمعنى ويعرب عن سعادته أصالة. هذا الرمز الرسمي للدولة يمثل الأمة ، ويصف واقعها الروحي. تصور الأعلام شعارات رمزية هامة ، الشارة أو عناصرها الفردية ، والتي يمكن أن تشير بشكل مشروط حول الأحداث التاريخية الهامة والتقاليد والمعتقدات وحتى حول الاقتصاد والموقع الجغرافي للبلاد. إن ألوان الراية تحمل دائما معنى عميقا ، تعبر عن وحدة الشعب ، وقوته ، والرغبة في الحرية والسلام. أصبح العلم الروسي الأسود والأصفر والأبيض رمزا مقدسا للبلد العظيم ، سلطة الدولة والحصن والاستقرار والحرمة من الحدود التاريخية للوطن الأم. سنصفها بالتفصيل لاحقًا.

العلم الأسود والأصفر والأبيض

تاريخ العلم الروسي. العلم الوطني الأول

بدأت أعلام الدولة ، مثل الأناشيدلتظهر في الدول الأوروبية فقط من نهاية القرن الثامن عشر. حتى ذلك الوقت ، بالطبع ، كانت هناك العديد من اللافتات وأذرع العائلات الأرستقراطية ، والأسر ، والأساطيل التجارية والعسكرية ، وشارات النقابات والمحلات التجارية. في روسيا ، تم توزيع اللافتات العسكرية. كانوا يصورون في كثير من الأحيان وجوه والدة الإله والمخلص والقديسين. كانوا مقدسين ، مثل الأيقونات ، وغالباً ما كانوا يصلون أمامهم ويؤدون الصلاة. كانت اللافتات القيصرية تُعتبر رايات للدولة ، لكن حتى القرن السابع عشر لم يكن له وضع رسمي ، غالبًا ما غيّر مظهره ولونه وشكله. ويعتقد أن أصل العلم الروسي الأول وضعه القيصر أليكسي ميخائيلوفيتش ، الذي أصدر اثنين من مراسيم خاصة في 1668-1669. أمروا برفع أكثر من السفن الحربية الروسية لافتة بيضاء زرقاء حمراء.

أسود أصفر أبيض العلم الذي

أعلام من عهد بطرس الأول وإليزابيث بيتروفنا

في وقت لاحق ، واصل بيتر الأول عمل من خلقلافتة الدولة. في عام 1693 ، رفع "علم القيصر في موسكو" على سفينة سانت بيتر ، التي كانت قطعة قماش (4.6 × 4.9 م) مصنوعة من خطوط أفقية من الألوان الأزرق والأحمر والأبيض. على العلم في منتصف الطلاء الذهبي كان نسر برأسين. في عام 1699 ، رسم القيصر نفسه رسمًا لعلم الممرات الثلاث للمملكة الروسية. بالإضافة إلى الالوان الثلاثة المستخدمة على السفن العسكرية ، وافق بيتر الأول على معيار دولة آخر - قطعة قماش صفراء مع نسر أسود مطلية في المركز ، والذي كان يحتوي على أربع خرائط مع صور لبحر قزوين ، وايت وأزوف ، بالإضافة إلى خليج فنلندا.

قيمة العلم الأسود والأصفر والأبيض
المرحلة التالية في إنشاء الروسيةكانت راية الولاية هي عملية تتويج إليزابيث بتروفنا. في الاحتفال (1742) تم تطوير راية جديدة للإمبراطورية الروسية ، تتكون من قطعة قماش صفراء مع نسر أسود الرأس ، تحيط بها الدروع البيضاوية مع طبقات من الأسلحة.

العلم الروسي الأسود والأصفر والأبيض - "الإمبراطوري"

تم إنشاء العلم الوطني القادم من اليومتتويج الاسكندر الثاني. وقال انه يتطلع على النحو التالي: على تبين وجود قطعة قماش الذهب النسر الأسود والأبيض سانت جورج على ظهور الخيل. واقترح إنشاء مثل هذا heraldist علم كوني BV، التي تطور شعارات النبالة من الإمبراطورية الروسية وسلالة رومانوف. وأعرب عن اعتقاده أن العلم الوطني الروسي الجديد يجب تثبيت ختم الألوان - الأسود والفضي والذهبي، كما كان متعارف عليه في شعارات النبالة في كثير من البلدان الأوروبية. وفي وقت لاحق، 11 يونيو 1856، أصدر الكسندر الثاني أمر الموافقة على صورة جديدة للدولة العلم وأنشأ الآن أن كل الأعلام واللافتات، وغيرها من المواد المستخدمة في المناسبات الاحتفالية، يجب أن يكون لون ختم الإمبراطورية الروسية. إذن في روسيا كان هناك علم أسود أبيض وأصفر. وقد استخدم هذا الالوان الثلاثة في مجموعة متنوعة من أيام الأعياد، بما في ذلك تتويج ألكسندر الثالث. وقال انه يتطلع الأسود والأصفر والأبيض العلم الإمبراطورية الروسية، كما هو موضح في الشكل التالي.

قيمة العلم أبيض أصفر أسود
في وقت لاحق كان يسمى العلم الوطني من جربوف. ووفقاً للحكومة ، فإن الناس العاديين ، الذين ينظرون إلى شعار النبالة على اللافتة الوطنية ، كانوا مرتبطين بالثقافة والتاريخ الروسيين.

ما يرمز لافتة ، التي وافق عليها الإمبراطور الكسندر الثاني

كل لون من العلم - الأسود والأصفر والأبيض - كانرمزي عميق. دعونا نلقي نظرة فاحصة على ما تعنيه. الأسود ، لون النسر ذو الرأسين ، أظهر القوة الإمبراطورية ، والولاية ، والحصن والاستقرار. وأشار إلى حرمة حدود الإمبراطورية الروسية ، وتمتد من المحيط الهادئ إلى بحر البلطيق. لقد ميز قوة وقوة بلد ضخم. اللون الذهبي (أو الأصفر) كان له قيمة ضخمة أيضًا. في الماضي ، كان اللون الرئيسي لراية البيزنطية الأرثوذكسية وكان ينظر إليه من قبل الشعب الروسي كرمز للروحانية والتدين. يرمز اللون الأصفر إلى الرغبة في التطور الأخلاقي ، والكمال ، وأيضاً ثبات الروح. كان علامة على الحفاظ على الإيمان الأرثوذكسي في النقاء وفهم الحقيقة الإلهية.

العلم الروسي أسود أصفر أبيض
يرمز اللون الأبيض إلى النقاء والأبدية. بالنسبة للشعب الروسي ، كان انعكاسا لأفعال القديس جورج المنتصر ، وكان يعني الرغبة في الدفاع عن وطنه والحفاظ على الأراضي الروسية ، حتى التضحية بنفسه. تكلم اللون الأبيض عن القوة الهائلة لروح الشخصية الوطنية الروسية ، صمود وثبات المدافعين عن الأرض الروسية. الأرثوذكسية والقوة الاستبدادية والجنسية - وهذا ما يرمز للعلم الإمبراطوري الأسود والأصفر والأبيض. ومن الصعب المبالغة في مغزاه ، فقد أصبح تعبيرا عن التقليد الأرثوذكسي الروسي ، والقوة الاستبدادية ، واستعباد عامة الناس.

أي علم: أسود ، أصفر ، أبيض أو Petrich "tricolor" استخدم في نهاية القرن التاسع عشر؟

على الرغم من حقيقة أن العلم الروسي الجديد ،تم إنشاء أسود-أصفر-أبيض ، على أساس الزهور المختومة الدولة ، والتي تحمل عبئا مقدس كبير ، المجتمع كان ينظر إليه فقط كمعيار حكومي. كانت الألوان السوداء والصفراء للعديد من الشعب الروسي مرتبطة بالنمسا ومنزل هابسبورغ. لكن "Petrovsky" ذو اللونين الأبيض والأزرق والأحمر كان أقرب إلى الشعب وكان يعتبر المدني ، والحصول تدريجيا على وضع "الفلسطيني". لذلك ، في 70 - 80. كان التاسع عشر في الإمبراطورية الروسية المكان الذي يطلق عليه "ازدواجية" رمز الدولة.

العلم الروسي أسود أصفر أبيض
في نفس الوقت ، كان هناك اثنانلافتة - العلم الأبيض والأصفر والأسود من روسيا (الحكومة) والأصناف ثلاثية الألوان الوطنية والأبيض والأزرق والأحمر. في كثير من الأحيان ، كان يفضل هذا الأخير - ظهر في شوارع المدن ، مثبت بالقرب من المعالم الأثرية وكان يستخدم في المناسبات الرسمية.

"Petrovsky" الالوان الثلاثة - العلم الوطني للامبراطورية الروسية

أثناء التتويج ، تفاجأ ألكسندر الثالث ،أن الكرملين نفسه والموكب الرسمي كانا مزخرفين بالألوان الرسمية ، وكانت العاصمة مزينة بالرايات البيضاء - الزرقاء - الحمراء. في وقت لاحق ، وقع الإمبراطور على مرسوم ، والذي بموجبه اكتسب الالوان الثلاثة "بيتر" وضعًا رسميًا وأصبح العلم الوطني للإمبراطورية الروسية. منذ دخول المرسوم حيز التنفيذ ، يعتبر العلم "أسود ، أبيض ، شريط أصفر" راية منزل الحاكم للرومانوف. عزز الإمبراطور نيكولاس الثاني ، من خلال مرسومه الصادر في عام 1896 ، موقع الراية ذات اللون الأبيض والأزرق كدولة واحدة فقط.

أبيض أصفر أسود علم روسيا

عودة العلم الأسود والأصفر والأبيض

تقترب من التاريخ المهم - الذكرى ال 300 للحكومةأصبحت بيوت الرومانوف ، وكذلك الثورة الديمقراطية البرجوازية ، السبب في تحول السياسة فيما يتعلق بالألوان الوطنية. كان أتباع المؤسسات الملكية يرغبون في إعادة العلم "الأسود والأصفر والأبيض" ، مما جعلهم رمزًا لحماية الإمبراطورية الروسية من الأحداث الدرامية القادمة. في عام 1914 ، جرت محاولة للجمع بين علمين - "ثلاثة" Petrovsky و "أحمر" أصفر وأبيض. ونتيجة لذلك ، ظهرت لافتة جديدة ، حيث كانت الألوان موجودة - الأزرق والأسود والأحمر والأصفر والأبيض. بدا العلم مثل هذا: في الزاوية العلوية من قماش مستطيل أبيض - أزرق - أحمر كان مربع من اللون الأصفر. في رسمها نسر أسود الرأس.

الروسية أسود أصفر أبيض العلم
كان من المفترض أن يعبر هذا المزيج عن الوحدةالناس والسلطة ، وكذلك الوطنية والإيمان بالنصر. ومع ذلك ، لم يرسخ هذا العلم الانتقائي ولم يصبح وطنيا. خدم كرمز رسمي للدولة لفترة قصيرة - حتى عام 1917. بعد تنازل نيكولاس الثاني ، ثم ثورة فبراير ، وضع حدًا لإدخال الرموز الإمبراطورية.

العلم الاحمر للاتحاد السوفياتي

بعد ثورة أكتوبر ، علم الدولةقد اكتسب نظرة جديدة: كان قطعة قماش حمراء بسيطة من شكل مستطيل مع عدم وجود نقوش أو أي رموز. أصبح رمزا للحرية وتميزت بقدوم عهد جديد في حياة البلاد. في 8 أبريل 1918 ، في اجتماع لمجلس مفوضي الشعب ، تم تقديم اقتراح للموافقة ، باعتباره علم أحمر رسمي مع خطابات "PPSS" تدل على الشعار الشهير ، والذي دعا إلى توحيد البروليتاريا في جميع البلدان. وعلاوة على ذلك ، في أبريل 1918 ، تم الاعتراف بالعلم الأحمر مع النقش "الجمهورية الروسية الاتحادية السوفيتية الاشتراكية" كعلم للدولة.

لون العلم أسود أصفر أبيض
منذ إعادة توحيد RSFSR مع BSSR ، الاوكرانية الاشتراكية السوفياتية وأصبح الاتحاد عبر القوقاز في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية علم من شكل مستطيل القرمزي. يصور في الزاوية العليا منجل ومطرقة من اللون الذهبي ، وفوقها نجمة خماسية من اللون الأحمر ، مع حدود الذهب.

باستخدام علم أبيض - أزرق - أحمر

من 1923 إلى 1991 العلم الرسمي تم التعرف عليه على هذا النحو. ومع ذلك ، استمر استخدام الالوان الثلاثة "بيتر" في بعض الحالات.

أي علم أسود أبيض أصفر

خلال الحرب الوطنية العظمى ، هو ، جنبا إلى جنب مععلم سانت أندرو خدم بعض التشكيلات المضادة للسوفيتية. على سبيل المثال ، استخدم جيش التحرير الروسي تحت قيادة اللفتنانت جنرال AA Vlasov علم Andreevsky معدلة بشكل طفيف مع فرقة حمراء على طول الحافة. لاحظ أن استخدام الرموز الوطنية الروسية كان شائعًا في التشكيلات التعاونية للرايخ الثالث. لاحقا في السبعينيات. تم استخدام الألوان الأبيض والأزرق والأحمر في منظمة مكافحة الشيوعية - VSHSON. في عام 1987 ، بدأ استخدام "ثلاثية Petrovsky" من قبل مختلف الجماعات الوطنية ، على سبيل المثال ، المجتمع "Pamyat". في عام 1989 ، تبنت الحركة الديمقراطية الجماهيرية الالوان الثلاثة كرمزها الرسمي. وفي الوقت نفسه ، بدأ الملوك وأتباع الحركات المحافظة بإعادة استخدام علم روسيا الإمبراطورية السوداء والصفراء البيضاء. في عام 1989 ، أصدرت الرابطة الوطنية "العلم الروسي" اقتراحا بإلغاء العلم الأحمر ومرة ​​أخرى جعل الراية الرسمية البيضاء والأزرق والأحمر. قرر الاتحاد السوفياتي الأعلى لجمهورية روسيا الاتحادية الاشتراكية السوفياتية (22.08.91g) الاعتراف بالألوان الثلاثة ذات اللون الأبيض والأزرق كرمز رسمي للدولة. في 1 نوفمبر 1991 ، تم اعتماده كعلم الدولة من RSFSR.

العلم شريط أسود أصفر أبيض

المعنى الرمزي للألوان البيضاء والزرقاء والحمراء للعلم الروسي الحديث

في الوقت الحاضر هناك العديد من التفسيرات للألوانعلم الاتحاد الروسي. فمنذ العصور القديمة ، كان اللون الأبيض يدل على الصراحة والنبل ، والأزرق - الصدق ، والعفة ، والإخلاص ، والامتثال ، والأحمر - الحب والكرم والشجاعة والجرأة. التفسير الشائع الآخر هو ترابط الزهور مع الأراضي التاريخية في روسيا. لذلك ، أبيض مرتبط بالأبيض والأزرق - صغير ، وأحمر - روسيا العظمى ، يرمز إلى توحيد ثلاث دول - الروس الروس ، الروس العظماء والبيلاروسيون. كانت هناك تفسيرات أخرى لرمزية اللون. على سبيل المثال ، كان اللون الأبيض يعتبر رمزا للحرية ، الأحمر - الدولة ، والأزرق - يرمز إلى العذراء. في بعض الأحيان ، تم تفسير ألوان ثلاثية "Petrine" على أنها ثالوث من السلطة الملكية ، والإيمان الأرثوذكسي والشعب الروسي.

بدلا من الاستنتاج

لذلك ، في هذه المقالة نظرناالعلم الأسود والأصفر والأبيض: الذي هو ، عندما نشأت وما تجسيده. تعلمنا كيف تغيرت اللافتات الروسية مع مرور الوقت وماذا يمثلون أنفسهم. وصفنا ليس فقط لافتة "بيتر" ، ولكن أيضا العلم الاحمر للاتحاد السوفياتي. وبالطبع ، أخبروا متى تم اعتماد الالوان الثلاثة ذات الالوان البيضاء والاحمر كرمز الدولة الرئيسي للاتحاد الروسي.

  • التقييم:

SEARCH

Black-yellow-white flag - whose is it?

Everyone should know not onlythe past of his country, but also the history of the emergence of its main symbols of state power. In this article, we would like to describe the Imperial, or National, coat of arms, black and yellow-white flag, whose it, when it appeared and what it personified.

What does the flag mean?

The banner of any country has a deep sacredmeaning and capacitively expresses its originality. This official symbol of statehood represents the nation, describing its spiritual reality. The flags depict important symbolic emblems, the emblem or its individual elements, which conditionally can tell about significant historical events, traditions, beliefs and even about the economy and geographical location of the country. The colors of the banner always have a deep meaning, expressing the unity of the people, its power, the desire for freedom and peace. The Russian black-yellow-white flag became a sacred symbol of the Great Country, state power and fortress, stability and inviolability of the historical borders of our Motherland. We will describe it in detail later.

black-yellow-white flag

The history of the Russian flag. The first national flag

State flags, like hymns, beganto appear in European countries only from the end of the XVIII century. Until that time, of course, there were various banners and arms of aristocratic families, dynasties, merchant and military fleets, badges of guilds and shops. In Russia, military banners-banners were distributed. They often depicted the faces of the Mother of God, Savior and Saints. They were sacred, like icons, often prayed before them and prayers served. Tsarist banners were considered banners of the state, but until the XVII century had no official status, so often changed their appearance, color and shape. It is believed that the origin of the first Russian flag was put by Tsar Alexei Mikhailovich, who issued two special edicts in 1668-1669. They ordered to raise over the Russian warships a white-blue-red banner.

black yellow white flag whose

Flags of the reign of Peter I and Elizabeth Petrovna

Later, Peter I continued the work of creatingstate banner. In 1693, the "flag of the Tsar of Moscow" was raised on the St. Peter's warship, which was a cloth (4.6 by 4.9 m) made of horizontal stripes of blue, red and white. On the flag in the middle of the golden paint was a two-headed eagle. In 1699, the tsar himself drew a sketch of the three-lane flag of the Russian kingdom. In addition to the tricolor used on military ships, Peter I approved another state standard - a yellow cloth with a black eagle painted in the center, which held four maps with images of the Caspian, White and Azov seas, as well as the Gulf of Finland.

black-yellow-white flag value
The next stage in the creation of the RussianThe state banner was the procedure of the coronation of Elizabeth Petrovna. By the ceremony (1742) a new banner of the Russian Empire was developed, consisting of a yellow cloth with a black two-headed eagle, surrounded by oval shields with coats of arms.

Russian flag black, yellow, white - "imperial"

The next national flag was created by the daythe coronation of Alexander II. He looked like this: on the golden panel were depicted a black eagle and white George the Victorious on horseback. Proposed to create such a flag, the heraldist BV Köhne, who was engaged in the development of the arms of the Russian Empire and the Romanov dynasty. He believed that for the new Russian national flag it is necessary to establish the coat of arms - black, silver and gold, as it was accepted in the heraldry of many European countries. Later, on June 11, 1856, Alexander II, by his order, approved the new appearance of the National Flag and established from now on that all banners, standards, pennants and other items used in ceremonial occasions should have the coat of arms of the Russian Empire. So in Russia there was a black-yellow-white flag. This tricolor began to be used on various solemn days, including the coronation of Alexander III. It looked like a black-yellow-white flag of the Russian Empire as shown in the following figure.

black yellow white flag value
Later it was called the national flag of Gerbov. According to the government, ordinary people, beholding the coat of arms on the national banner, were attached to Russian culture and history.

What symbolized the banner, approved by Emperor Alexander II

Each color of the flag - black, yellow, white - wasdeeply symbolic. Let's take a closer look at what they meant. Black, the color of the two-headed eagle, showed imperial power, statehood, fortress and stability. He pointed to the inviolability of the borders of the Russian Empire, stretching from the Pacific to the Baltic Sea. He marked the strength and might of a huge country. Gold (or yellow) color also had a huge value. In the past, it was the main color of the banner of Orthodox Byzantium and was perceived by the Russian people as a symbol of spirituality and religiosity. The yellow color symbolized the desire for moral development, perfection, and also the firmness of the spirit. He marked the preservation of the Orthodox faith in purity and the comprehension of Divine truth.

Russian flag black yellow white
White color symbolized purity and eternity. For Russian people, he was a reflection of the acts of St. George the Victorious and meant the desire to defend his homeland and preserve the Russian land, even sacrificing himself. The white color spoke of the enormous strength of the spirit of the Russian national character, the steadfastness and steadfastness of the defenders of the Russian land. Orthodoxy, autocratic power and nationality - that's what symbolized the Imperial black-yellow-white flag. Its significance is difficult to overestimate - it became an expression of the Russian Orthodox tradition, autocratic power and the staunchness of the common people.

Which flag: black, yellow, white or Petrine "tricolor" was used at the end of the XIX century?

Despite the fact that the new Russian flag,black-yellow-white, was created on the basis of state stamped flowers, which carried a significant sacral burden, society it was perceived solely as a government standard. The black and yellow colors of many Russian people were associated with Austria and the Habsburgs' house. But the "Petrovsky" white-blue-red tricolor was closer to the people and was considered civil, gradually acquiring the status of "philistine". Therefore, in the 70 - 80's. XIX in the Russian Empire was the place to be called the "duality" of the state symbol.

Russian flag black yellow white
At the same time, there were twobanner - white-yellow-black flag of Russia (government) and national, white-blue-red tricolor. Often, the latter was preferred - he appeared on the streets of cities, installed near monuments and was used at solemn events.

"Petrovsky" tricolor - the national flag of the Russian Empire

During the coronation, Alexander III was surprised that,that the Kremlin itself and the solemn procession were decorated in official colors, and the capital was decorated with white-blue-red banners. Subsequently, the emperor signed a decree, according to which the "Peter's" tricolor acquired an official status and became the national flag of the Russian Empire. Since the entry into force of the decree, the flag "black, white, yellow strip" has been considered the banner of the reigning house of the Romanovs. Emperor Nicholas II, through his decree of 1896, consolidated the position of the white-blue-red banner as the only state one.

white yellow black flag of russia

Return of the black-yellow-white flag

Approaching the important date - the 300th anniversary of the governmentThe houses of the Romanovs, as well as the bourgeois-democratic revolution, became the reason for a turn in politics concerning national colors. Adherents of the monarchical foundations wished to return the flag "black, yellow, white strip", which for them acted as a symbol of protection of the Russian Empire from the coming dramatic events. In 1914, an attempt was made to combine two flags - a "Petrovsky" tricolor and a black-and-white-yellow "imperme". As a result, a new banner appeared, in which colors were present - blue, black, red, yellow, white. The flag looked like this: in the upper corner of the white-blue-red rectangular canvas was a square of yellow color. In it was painted a black double-headed eagle.

Russian black yellow white flag
This combination was supposed to express unitypeople and power, as well as patriotism and faith in victory. Nevertheless, such an eclectic flag did not take root and did not become national. He served as an official state symbol for a short time - until 1917. The subsequent abdication of Nicholas II, and then the February Revolution, put an end to the introduction of imperial symbols.

Red flag of the USSR

After the October Revolution, the state flaghas acquired a new look: it was a simple red cloth of a rectangular shape with no inscriptions and any emblems. It became a symbol of Freedom and marked the advent of a new era in the life of the country. On April 8, 1918, at a meeting of the Council of People's Commissars, a proposal was made to approve, as an official red flag with the letters "PPSS" denoting the famous motto, which called for the unification of the proletarians of all countries. Further, in April 1918, the red flag with the inscription "The Russian Soviet Federative Socialist Republic" was recognized as the flag of the state.

color flag black yellow white
Since the reunification of the RSFSR with the BSSR, the Ukrainian SSR andThe Transcaucasian Federation in the USSR became a flag of scarlet rectangular form. It depicted in the upper corner a sickle and a hammer of golden color, and above them a five-pointed star of red color, with a gold border.

Using a white-blue-red flag

From 1923 to 1991 the official flag was recognized as such. Nevertheless, the "Peter's" tricolor continued to be used in some cases.

which flag is black yellow white

During the Great Patriotic War, he, along withThe St. Andrew's flag served some anti-Soviet formations. For example, the Russian Liberation Army under the leadership of Lieutenant-General AA Vlasov used a slightly modified Andreevsky flag with a red band along the edge. Note that the use of Russian national symbols was common in the collaborative formations of the Third Reich. Later in the 70's. white-blue-red colors were used in the anti-communist organization - VSHSON. In 1987, the "Petrovsky" tricolor began to be used by various patriotic groups, for example, the society "Pamyat". In 1989, the mass democratic movement adopted tricolor as its official symbol. At the same time, monarchists and followers of conservative movements began to re-use the black and yellow-white flag of Imperial Russia. In 1989, the Patriotic Association "Russian flag" issued a proposal to abolish the red flag and again make the official white-blue-red banner. The Supreme Soviet of the RSFSR decided (22.08.91g.) To recognize the white-blue-red tricolor as the official symbol of the state. On November 1, 1991, it was adopted as the state flag of the RSFSR.

flag black yellow white stripe

The symbolic meaning of the white, blue and red colors of the modern Russian flag

Nowadays there are several interpretations of colorsflag of the Russian Federation. Since ancient times, white denoted frankness and nobility, blue - honesty, chastity, fidelity and impeccability, and red - love, generosity, courage and boldness. Another common interpretation was the correlation of flowers with the historical territories of Russia. So, white associated with White, blue - Small, and red - Great Russia, symbolizing the unification of three nations - Little Russians, Great Russians and Belarusians. There were other interpretations of color symbolism. For example, white color was considered a symbol of Freedom, red - the state, and the blue - symbolized the Virgin. Sometimes, the colors of the "Petrine" tricolor were interpreted as a trinity of royal power, Orthodox faith and the Russian people.

Instead of concluding

So, in this article we have consideredblack-yellow-white flag: whose it is, when it arose and what it personified. We learned how the Russian banners changed over time and what they represented. We described not only the "Peter's" banner, but also the red flag of the USSR. And, of course, they told when the white-blue-red tricolor was adopted as the main state symbol of the Russian Federation.

  • Rating: